معا في مواجهة تحديات الأزمة السورية

salam wa kalam website logo
trending شائع
نشر في 01 أيلول 14 0 دقائق للقراءة
معا في مواجهة تحديات الأزمة السورية
شهدنا في الآونة الأخيرة تزايداً للحوادث التي تطاول اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة على حد سواء، وخصوصاً في اعقاب اشتباكات عرسال. في اوقات كهذه، من السهل أن تتحرك العواطف إزاء هذه الأعمال التي لا توصف، ولكن سيكون من غير العادل وغير العقلاني تعميم أعمال أفراد مضلّلين على مليون لاجئ. في الوقت نفسه، نحن نحيّي ونقدّر الجهود التي تبذلها القيادات السياسيّة والدينيّة للحد من الاندفاع العاطفي المفرط الذي يهدد استقرار البلاد.
إن تفاقم التوترات لا يصب في مصلحة أحد، وينبغي بذل قصارى الجهد لتجنّب التصعيد أو العودة الى العنف. وفي هذا السياق، تعمل الأمم المتحدة مع الحكومة اللبنانية على وضع برنامج دعم يعزّز مرونة البلد ويمكّنه من مواجهة التحديات التي تعترضه.
في العدد الخامس من ملحق مشروع «بناء السلام في لبنان»، نلقي نظرة على آثار الأزمة السورية على لبنان، مع التركيز بنوع خاص على المجتمعات المضيفة والنازحين، بما في ذلك المرونة والقدرة الاستثنائيّة التي يعيشها الناس.
لهذا السبب، قمنا بجمع مقالات لصحافيين لبنانيين وصحافيين سوريين مقيمين في لبنان، أصحاب وجهات نظر مختلفة، من صحف «الحياة»، «الشرق الأوسط»، «العربي الجديد»، وموقع «ناو» وجريدة «المدن» الإلكترونية. أما الغلاف الخلفي للملحق، فهو مساهمة من الفنان السوري تمام عزام الذي قام بتصوير أحداث الأزمة السورية من خلال لوحاته.
تنشر ثمار هذا العمل، كبقية الأعمال السابقة، مع صحيفتي «السفير» و«النهار»، ويعلن عنه على مواقعها الالكترونية وموقع الوكالة الوطنية للاعلام، كما توزع النسخة الانكليزية المترجمة من الملحق مع صحيفة “The Daily Star”.
بالاضافة إلى ذلك، ستوزع مع شركة « ليبان بوست» 2000 نسخة مجاناً على جميع الوزارات والسفارات والبلديات ووسائل الاعلام والجامعات والمنظمات غير الحكومية في لبنان لتبلغ جمهوراً واسعاً، وتطاول جميع الشرائح اللبنانية.
آمل ان تستمتعوا بهذا العمل الذي يشكل مزيجاً من آراء متعددة حول آثار الأزمة السورية على لبنان من منظور جديد.
A+
A-
share
أحدث فيديو
كلما أعطيت الأرض أكثر، كلما أعطتك المزيد
SalamWaKalam
كلما أعطيت الأرض أكثر، كلما أعطتك المزيد
SalamWaKalam

كلما أعطيت الأرض أكثر، كلما أعطتك المزيد

تشرين الأول 06, 2023 بقلم يارا ضرغام، -
تحميل المزيد