معا في مواجهة تحديات الأزمة السورية

salam wa kalam website logo
trending شائع
نشر في 01 أيلول 14 دقيقة للقراءة
معا في مواجهة تحديات الأزمة السورية
شهدنا في الآونة الأخيرة تزايداً للحوادث التي تطاول اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة على حد سواء، وخصوصاً في اعقاب اشتباكات عرسال. في اوقات كهذه، من السهل أن تتحرك العواطف إزاء هذه الأعمال التي لا توصف، ولكن سيكون من غير العادل وغير العقلاني تعميم أعمال أفراد مضلّلين على مليون لاجئ. في الوقت نفسه، نحن نحيّي ونقدّر الجهود التي تبذلها القيادات السياسيّة والدينيّة للحد من الاندفاع العاطفي المفرط الذي يهدد استقرار البلاد.
إن تفاقم التوترات لا يصب في مصلحة أحد، وينبغي بذل قصارى الجهد لتجنّب التصعيد أو العودة الى العنف. وفي هذا السياق، تعمل الأمم المتحدة مع الحكومة اللبنانية على وضع برنامج دعم يعزّز مرونة البلد ويمكّنه من مواجهة التحديات التي تعترضه.
في العدد الخامس من ملحق مشروع «بناء السلام في لبنان»، نلقي نظرة على آثار الأزمة السورية على لبنان، مع التركيز بنوع خاص على المجتمعات المضيفة والنازحين، بما في ذلك المرونة والقدرة الاستثنائيّة التي يعيشها الناس.
لهذا السبب، قمنا بجمع مقالات لصحافيين لبنانيين وصحافيين سوريين مقيمين في لبنان، أصحاب وجهات نظر مختلفة، من صحف «الحياة»، «الشرق الأوسط»، «العربي الجديد»، وموقع «ناو» وجريدة «المدن» الإلكترونية. أما الغلاف الخلفي للملحق، فهو مساهمة من الفنان السوري تمام عزام الذي قام بتصوير أحداث الأزمة السورية من خلال لوحاته.
تنشر ثمار هذا العمل، كبقية الأعمال السابقة، مع صحيفتي «السفير» و«النهار»، ويعلن عنه على مواقعها الالكترونية وموقع الوكالة الوطنية للاعلام، كما توزع النسخة الانكليزية المترجمة من الملحق مع صحيفة “The Daily Star”.
بالاضافة إلى ذلك، ستوزع مع شركة « ليبان بوست» 2000 نسخة مجاناً على جميع الوزارات والسفارات والبلديات ووسائل الاعلام والجامعات والمنظمات غير الحكومية في لبنان لتبلغ جمهوراً واسعاً، وتطاول جميع الشرائح اللبنانية.
آمل ان تستمتعوا بهذا العمل الذي يشكل مزيجاً من آراء متعددة حول آثار الأزمة السورية على لبنان من منظور جديد.
A+
A-
share
أحدث فيديو
السكان المحليين في الشوف: بناء السلام من خلال البيئة
SalamWaKalam
السكان المحليين في الشوف: بناء السلام من خلال البيئة
SalamWaKalam

السكان المحليين في الشوف: بناء السلام من خلال البيئة

حزيران 03, 2022 بقلم امل عيسى، طالبة في الجامعة اللبنانية، كلية الإعلام
الأكثر مشاهدة هذا الشهر
25 أيلول 2022 بقلم جواد سيف الدين، -
25 أيلول 2022
بقلم جواد سيف الدين، -
25 أيلول 2022 بقلم حسين موسى مرعي، -
25 أيلول 2022
بقلم حسين موسى مرعي، -
25 أيلول 2022 بقلم غنى شهوان، -
25 أيلول 2022
بقلم غنى شهوان، -
شريك
شريك
الجامعة اللبنانية الجامعة اللبنانية
شريك
تحميل المزيد