وحدة الكلمة بين العائلات الروحية

salam wa kalam website logo
trending شائع
نشر في 01 آذار 15 دقيقة للقراءة
«أدعو الدولة إلى تفعيل المنطقة الاقتصادية الحرة، والإفراج عن المراسيم المرتبطة بتشكيل مجلس إدارتها، وكذلك تفعيل المرفأ ومعرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي الدولي، وهي مرافق اقتصادية حيوية تساعد على تثبيت على الخطة الأمنية وعلى تفعيل الإنماء. وأتمنى أن تفي الدولة بوعودها في استيعاب ما لا يقل عن 0001 شاب في المؤسسات العسكرية. وأقول هنا إن المشكلة ليست دينية ولا طائفية ولا مذهبية، بل تكمن في الفقر والبطالة وعدم وجود فرص عمل. كما أتمنى على الدولة أن تدرج طرابلس في قائمة السياحة لأنها مدينة تكتنز مئات المعالم الأثرية».
المفتي مالك الشعار


«إذا عدنا بالذاكرة إلى الأيام الخوالي، نستعيد الدور المهم للمعامل (الهنغارات) على مدخل طرابلس، فقد كانت توظّف ما يقارب العشرة آلاف عامل. أنظروا إليها اليوم كيف تسرح فيها الجراذين. كذلك الأمر بالنسبة إلى محطة تكرير البترول. فالشباب اليوم من دون وظيفة، ينتظرون الإعالة من السياسيين، وهؤلاء يدفعونهم إلى القتال، عوضاً عن أن يستثمروا الأموال في مشاريع تنموية».
المطران جورج أبو جودة


«نشدد دائما ً في لقاءاتنا مع رجال الدين على نقطتين أساسيتين هما: بسط الأمن، إذ إن ازدهار الاقتصاد يرتبط مباشرةً بالاستقرار، والحاجة إلى مكافحة الفقر المستشري. فقراء الجبل وباب التبانة التقوا بمجرد زوال اليد الغريبة التي غذّت التطرف بينهم. والمظاهر التي نراها اليوم من تطرف وعنف لا تمت إلى الإسلام بصلة».
المطران افرام كيرياكوس


«طرابلس هي المدينة التي يجب أن نحافظ على تاريخها وأصالتها وعروبتها ، وأن نطالب المسؤولين الكرام بالعمل على تنميتها المتوازنة مع الشمال المحروم كافة، وأن نحرص على مادة التربية والتعليم لتوجيه الناشئة ودفعهم إلى محبّة الوطن والطوائف الأخرى على مختلف المشارب والمذاهب، ونشدّد على ضرورة الحفاظ على جيشنا الباسل والقوى الأمنية ومرافق الدولة العامة، لنكون قدوة الشعوب التي تزرع وتصنع وتأكل من إنتاجها. فيا أبناء طرابلس الأعزاء، الوطن أمانة في أعناق رجال ونساء لبنان، ومن لا وطن له لا كرامة له، وقد خلقنا الله في عائلة واحدة تسمّى العائلة اللبنانية».
الشيخ الدكتور أسد عاصي
A+
A-
share
آذار 2015
أنظر أيضا
09 كانون الأول 2020
09 كانون الأول 2020
17 أيلول 2020
17 أيلول 2020
07 أيار 2020
07 أيار 2020
أحدث فيديو
نظرة على قطاع النقل العام في لبنان مع ميريلا بو خليل
SalamWaKalam
نظرة على قطاع النقل العام في لبنان مع ميريلا بو خليل
SalamWaKalam

نظرة على قطاع النقل العام في لبنان مع ميريلا بو خليل

تشرين الثاني 23, 2022 بقلم ميريلَا بو خليل، --
الأكثر مشاهدة هذا الشهر
23 تشرين الثاني 2022 بقلم ميريلَا بو خليل، --
23 تشرين الثاني 2022
بقلم ميريلَا بو خليل، --
23 تشرين الثاني 2022 بقلم ميشال داوود، --
23 تشرين الثاني 2022
بقلم ميشال داوود، --
23 تشرين الثاني 2022 بقلم حليمة طبيعة، --
23 تشرين الثاني 2022
بقلم حليمة طبيعة، --
شريك
شريك
الجامعة اللبنانية الجامعة اللبنانية
شريك
تحميل المزيد