التعليم أساس لمجتمع متماسك

salam wa kalam website logo
trending شائع
نشر في 01 شباط 15 دقيقة للقراءة
التعليم أساس لمجتمع متماسك
كشف وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا عن سياسة خارجية جديدة لبلادنا تكمن في بناء مجتمعات متماسكة تحارب التطرّف وانتشار العنف في أنحاء الشرق الأوسط. وشدّد على ضرورة دعم التعليم، والحدّ من التفاوت في الدخل، وإيجاد فرص عمل للشباب.

والواقع أن التعليم أساسي لبناء مجتمع صلب. وفي إحدى زياراتي إلى مخيّم في البقاع العام الماضي، توقفت عند مشهد مثيرٍ للإعجاب إذ كان مدرّس سوري يسرد قصّة للأطفال اللاجئين من سوريا. وفيما كان يروي الحكاية بصوتٍ لطيفٍ، كانت عيون الأطفال تلمع. في تلك اللحظة شعرت أنهم استعادوا كرامتهم وثقتهم بأنفسهم. كذلك أدركت أن التعليم هو وسيلة للمحافظة على كرامة البشر وللتخفيف من الألم والمعاناة. وهو يعطي الأمل للأطفال الذين يجلبون بدورهم الفرح لمجتمعاتهم.

إنطلاقاً من هذا المفهوم، تساهم حكومتنا في مشاريع تعليم متنوّعة في لبنان. وتُعتبر إحدى أولوياتنا تحسين بيئة التعليم ولا سيّما مرافق المياه والصّرف الصحي في المدارس. ومؤخراً، أبرمت سفارتنا اتفاقاً مع إتحاد بلديات جبل عامل في الجنوب لدعم إعادة التأهيل الضرورية ل 13 مدرسة رسمية، والتي تشمل تحسين مرافق المياه والصّرف الصحي لديها. ويستقبل عدد من المدارس في لبنان الأطفال اللاجئين من سوريا برحابة صدر، ونحن سنواصل دعمها لتمكينها من مواجهة هذه التحدّيات. وهدفنا من ذلك كله إدخال السعادة إلى قلوب الأطفال.

A+
A-
share
أحدث فيديو
السكان المحليين في الشوف: بناء السلام من خلال البيئة
SalamWaKalam
السكان المحليين في الشوف: بناء السلام من خلال البيئة
SalamWaKalam

السكان المحليين في الشوف: بناء السلام من خلال البيئة

حزيران 03, 2022 بقلم امل عيسى، طالبة في الجامعة اللبنانية، كلية الإعلام
الأكثر مشاهدة هذا الشهر
25 أيلول 2022 بقلم جواد سيف الدين، -
25 أيلول 2022
بقلم جواد سيف الدين، -
25 أيلول 2022 بقلم حسين موسى مرعي، -
25 أيلول 2022
بقلم حسين موسى مرعي، -
25 أيلول 2022 بقلم غنى شهوان، -
25 أيلول 2022
بقلم غنى شهوان، -
شريك
شريك
الجامعة اللبنانية الجامعة اللبنانية
شريك
تحميل المزيد